دوري الابطال: ارقام لافتة بعد انتهاء دور ال16

اختتم دور ال16 من ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم حيث تأهل الى دور ربع النهائي كل من ​برشلونة​ ​ريال مدريد​ و​اشبيلية​ من ​اسبانيا​ روما ويوفنتوس من ​ايطاليا​ ​مانشستر سيتي​ و​ليفربول​ من ​انكلترا​ وبايرن ميونيخ من ​المانيا​ وستقام قرعة دور ربع النهائي غداً الجمعة  عند الساعة الواحدة بتوقيت بيروت (12 ظهرا بتوقيت اوروبا الوسطى Central Europe).

وحتى تاريخه، تحققت عدة ارقام واحصاءات على الصعيدين الفردي والفرق حيث سجل 353 هدفا بمعدل 3.15 هدفا في المباراة الواحدة، اي ما يعادل هدفا في كل 28 دقيقة تقريبا،والنسبة الاكبر من الاهداف سجلت  بين الدقيقة 60 وال75 (65%).

مانشستر سيتي وبرشلونة كانا الافضل على صعيد التمريرات الناجحة بحيث حصلا على 90 % وتعادلا ايضا في عملية الاستحواذ على الكرة خلال المواجهات (62%.)

ريال مدريد من ناحيته  تفوق من حيث التسديدات وبلغ عدد تسديداته 159 يليه بايرن ميونيخ الالماني بـ 156 تسديدة ،اما افضل فريق من حيث تسجيل الاهداف فكان ليفربول الانكليزي بـ 28 هدفا فيما حل الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان في المركز الثاني بـ 27 هدفا علماً انه ودّع البطولة على يد ريال مدريد.

الفريقان اللذان لم يخسرا حتى الان هما ليفربول وبرشلونة فيما ​بنفيكا​ هو الفريق الاكثر تعرضا للخسارة ب 6 هزائم .

نفذ  فريق مانشستر سيتي حوالي 6396 تمريرة وهو يحتل المركز الاول، يليه الفريق الكتالوني برشلونة ب 5931 تمريرة .

الفريق الاكثر حصولا على البطاقة الحمراء كان فريق كاراباخ (3بطاقات) يليه بنفيكا و​شاختار​ ببطاقتين .

اما على صعيد اللاعبين، فما زال رونالدو في صدارة الهدافيين ب 12 هدفا، يليه لاعب اشبيلية وسام بن يدر ب 8 اهداف، وروبيرتو فيرمينيو ب 7 اهداف.

ونفذ كل من جيمس ميلنر لاعب ليفربول 7 تمريرات حاسمة، يليه كل من: لويس سواريز من برشلونة، ادين هازارد من تشيلسي، كيفن دي بروين من السيتي ونيمار من باريس سان جيرمان 4 تمريرات حاسمة.

اما على صعيد التمريرات الناجحة، فحل ايفر بانيغا من اشبيلية اولاً بـ797 تمريرة، وسيرجيو بوسكتس من برشلونة ثايناً بـ688 تمريرة، يليه ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان بـ680 تمريرة، ونيكولاس اوتامندي من السيتي بـ604 تمريرة، وايفان راكيتيتش من برشلونة بـ563 تمريرة.

وبرع حراس امرمى في الذود عن مرماهم، وبرز منهم: ابراهيم سيهيتش من كاراباخ حيث تصدى لـ35 تسديدة، يليه اندريه بياتوف من شاختار دونتسك بـ34 تصدياً، وجاسمين هاندانوفيتش من ماريبور بـ32 تصدياً، وايغور اكينفيف من سيسكا موسكو بـ29 تصدياً، واليسون بيكر من روما بـ28 تصدياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*